الأرباح أكثر أهمية من حماية خصوصيتك، هذا هو المبدأ الذي تسير عليه
شركة فيسبوك في الآونة الأخيرة بالرغم من تصريحاتها التي تؤكد على أنها تلتزم حماية
بيانات المستخدمين وخصوصيتهم.
فقد كشفت الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي عن وثائق توحي الى أن
فيسبوك تجمع بيانات حساسة عن المستخدمين وتوظفها من أجل بيع الإعلانات مما يشكل انتهاكا
مباشرا للخصوصية, كما صرحت فاطمة خطيبلو, محللة في فورستر ومهتمة
بخصوصيات المستخدم, أن العملاء الحقيقيين لفايسبوك هم المعلنين والمطورين, في حين
يحظى المستخدم العادي دائما بالمقعد الخلفي ويشكل الحلقة الأضعف, بل وأكثر من ذلك
فهو يعتبر سلعة تباع وتشترى لا غير.
لقد أضحى الأمر جليا الآن، فلا يجب أن تتفاجئ بهذه الأخبار بعد اليوم
بل عليك أن تؤمن بفكرة أن خصوصيتك ليست من أولويات الشركات التكنولوجية اذ أنها
تأتي دائما بعد الأرباح من ناحية الأهمية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق